بانيوز حضرموت

............................................ مصداقيه➖_تميز➖حياديه ...................

احصائيات المدونة

LightBlog

اخر الأخبار

الاثنين، 2 أكتوبر 2017

هل يفعلها الانتقالي

هل يفعلها الانتقالي

بانيوز حضرموت/ابو الشهيد/محمد مصعبين

كنت ولا زلت من اكثر الناس عشقا وهياما بالقائد/عيدروس الزبيدي نظرا للسيرة النضالية والكفاحية المقاومة للرجل،ولدي القناعة ان اي قصور يعانيه في اي جانب يمكن ان يغطيه بعض المستشارين الوطنيين الشرفاء اللذين يعملون معه.
ولد الانتقالي ورضينا به رغم ما فيه من عوار ،فقط لتجاوز حالة الاحباط الشعبية التي نتجت عن فشل مكونات الحراك الجنوبي في تأسيس الحامل السياسي لقضية شعب الجنوب بسبب الاختراقات الجسيمة التي غزت بعض تلك المكونات وكانت سببا في اعاقة اية جهود وطنية صادقة تبنتها الكثير من القيادات والمكونات الجنوبية في هذا السياق.
ومع كل ذلك قبلنا بتشكيلة المنتخب الانتقالي برغم وجود الكثير من الملاحظات ونقاط النظام حول بعض اعضاء المجلس.
نعم قبلنا بالانتقالي انطلاقا من الاهداف التي تبناها وفي مقدمتها استعادة الدولة الجنوبية المغتصبة دون قيد او شرط،وقد كان هذا القبول على طريقة ( من اجل عين تكرم مدينة ) او ( انا من اجل واحد تحديت العرب وبقيت وحدي ) نظرا للمكانة التي يحتلها رئيس الانتقالي في قلوب ابناء الجنوب.
لكن،وبغض النظر عن قصر الفترة التي مرت منذ تأسيس الانتقالي ، الا ان كثير من الامور كان من المفروض ان تكون للانتقالي يد الغلبة والحسم حولها،لكنه لم يفعلها.
في 14 اكتوبر القادم على الانتقالي ان يخاطب جماهير الجنوب بكل صدق وصراحة وشفافية حول العديد من القضايا،لعل اهمها ما يلي :_

1) موقف دول التحالف من قضية شعب الجنوب المركزية المتمثلة باستعادة الدولة الجنوبية المغتصبة.

2) موقف الانتقالي من ما تسمى بالحكومة الشرعية وايقاف العبث والمؤامرات التي يقودها المدعو/احمد عبيد بن دغر،بل وطرده بالقوة من الجنوب.

3) تحديد ما هية الصراع القائم بين القوى الجنوبية الحية بما فيهم الانتقالي مع بعض قوى ورموز ما يسمى بالشرعية وحسمه باعتباره صراع يتعلق بالقضية الوجودية لشعب الجنوب ،
لاسيما وان الشرعية قد صرفت النظر عن مسألة تحرير صنعاء والقضاء على الانقلابيين كما تسميهم، واتجهوا بمؤامراتهم الى الجنوب في استهداف واضح له ارضا وانسانا وهوية.

4) تحديد موقف واضح من قضية الزج بشبابنا الجنوب للقتال في بعض المناطق اليمنية،وما يتعرضون له من مؤامرات ادت الى استشهاد عدد كبير منهم بسبب الخيانات والغدر بهم وكشف مواقعهم .

5) تصويب الاخطاء التي حدثت في طريقة تشكيل وتشكيلة الانتقالي من كل الجوانب.

6) الاسراع باعلان المجلس العسكري الجنوبي ومن ثم البدء بخطوات عملية لتأسيس الجيش والامن الجنوبيين على اساس العقيدة الوطنية الجنوبية.

7) الاسراع بفتح القناة الفضائية الجنوبية من عدن.

فهل يفعلها الانتقالي في 14 اكتوبر القادم.
علما انني من اكثر المعارضين لاسلوب العمل والكفاح الموسمي او في المناسبات الوطنية منذ انطلاقة الثورة الجنوبية المباركة.

ودمتم..والنصر لشعب الجنوب


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق